رسالة البرنامج

معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند مدرسة أنطاكية أرثوذكسية عريقة مهمتها "خدمة الكلمة" التي تتضمّن فيما تتضمّنه تأهيل قادة لخدمة الرعيّة  بتفانٍ ورعاية خراف الله الناطقة بمحبة ونشر الكلمة. دأب المعهد على القيام بهذه المهام بواسطة برامج محلية.

Read more...

برعاية صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، وحضوره، تابع معهد القديس يوحنّا الدمشقي اللاهوتي سلسلة الاحتفالات بعيد شفيعه. فأحيت جوقة المعهد بقيادة البروتوبسالتي جيلبير حنّا، في الثاني من شهر كانون الأول، أمسية مرتّلة تضمّنت باقة من التراتيل الخشوعيّة للقديس يوحنّا الدمشقي ولميلاد ربنا يسوع المسيح ولعيد الظهور الإلهي.

 

تخلّل الأمسية حفل تخرّج دفعة من طلّاب برامج التعلّم عن بُعد: برنامج "كلمة للتنشئة اللاهوتيّة عن بعد" باللغة العربيّة، وبرنامجي "صوفيّا" للتنشئة اللاهوتيّة عن بعد و"CBB" للدراسات الكتابيّة، وهما باللغة الإسبانيّة. ألقى قدسُ الشماس اسبيريدون شبل كلمة الخريجين، مؤكّدًا على أهميّة برامج التعلم عن بعد التي يقدّمها معهد القديس يوحنّا الدمشقي، منذ تطوّر وسائل التواصل الاجتماعي، فباتت منبرًا تواصليًّا يجمع العديد من الطلاب من جميع أصقاع الأرض لخدمة الكنيسة ولإبراز قيمة الإنسان وكرامته من جهة ولمساعدته في الارتقاء إيمانيًّا وروحيًّا من جهة أخرى. ثم توجّه قدس الأب بورفيريوس جرجي، عميد المعهد، بكلمة معبّرًا فيها على اكتمال الفرح هذا العام بحضور صاحب الغبطة، ومتمنيًّا للخريجين الاستمرار في النجاح، وشاكرًا قدس الأب بسام ناصيف منسّق برنامج "كلمة" والأستاذ الدكتور دانيال عيوش منسق برنامجي "صوفيّا"و "CBB". وفي نهاية الأمسية، قام قدس الأب بورفيريوس جرجي وقدس الأب بسام ناصيف بتوزيع الشهادات على الخرّيجين. 

بعد الحفل، انضمّ الخرّيجون مع عائلاتهم وأساتذة وطلاب المعهد الى مائدة محبّة في المعهد، حيث ألقى عميد المعهد كلمةً مهنئًا الخريجين، وشاكرًا إياهم على الحضور.