رسالة البرنامج

معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند مدرسة أنطاكية أرثوذكسية عريقة مهمتها "خدمة الكلمة" التي تتضمّن فيما تتضمّنه تأهيل قادة لخدمة الرعيّة  بتفانٍ ورعاية خراف الله الناطقة بمحبة ونشر الكلمة. دأب المعهد على القيام بهذه المهام بواسطة برامج محلية.

Read more...

في يوم الأحد الواقع في الرابع من شهر كانون الأول للعام 2016 ترأس صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر الكليَّ الطوبى والجزيل الاحترام القدّاس الإلهي في دير سيّدة البلمند البطريركي. شارك في القداس صاحب السيادة الأسقف قسطنطين كيّال رئيس دير مار الياس شويا البطريركي، ورئيس دير سيدة البلمند البطريركي قدس الأرشمندريت رومانوس الحناة وعدد من الآباء والشمامسة والمؤمنين.

 

هنأ صاحب الغبطة في عظته كلَّ من اتخذ من القديسة بربارة والقديس يوحنّا الدمشقي شفيعًا له، وخاصة عميد معهد القديس يوحنّا الدمشقي اللاهوتي قدس المتقدم في الكهنة الأب بورفيريوس جرجي،  وأساتذة المعهد وموظفيه وطلابه. كما شرح دفاع هذا القديس العظيم عن عقيدة تكريم الأيقونات. تلا القداس افتتاح غبطته للمعرض الميلادي السنوي الذي يقام في ساحة الدير. ومن ثم أُقيمت مأدبة غداء في معهد اللاهوت ببركة وحضور صاحب الغبطة.